الاهلى يتوج بالبرونزية للمرة الثانية فى تاريخه

استطاع المارد الاحمر الاهلى المصرى اسعاد جماهيرة وعشاقه بالفوز على بالميراس البرازيلى ويتتوج بالبرونزية للمرة الثانية طوال مشواره.فى المبارة التى جمعت بين الفريقين على استاد المدينة التعليمية بقطر فى تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة ,السابعة بتوقيت الامارات .

لعب الاهلى مبارته السابقة مع بايرن ميونخ بطل دورى ابطال اوربا الذى استطاع عن احقية كاملة الفوز على الاهلى بنتيجة 2/0 .احرز الاهداف لاعيبه المميز روبرت ليفاندوفسكي الذى حاز على لقب احسن لاعب فى البطولة فى نسختها الحالية.

تشكيل الاهلى امام بالميراس 

لعب الاهلى المبارة بخطة 4-3-3 واعتمد مدرب الاهلى على لاعيبه الاساسين  فى هذه المبارة واتى تشكيل الاهلى المصرى كالتالى :

فى حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم – بدر بانون – أيمن أشرف

خط الوسط: أكرم توفيق – حمدي فتحي – عمرو السولية

فى خط الهجوم: طاهر محمد طاهر – والتر بواليا – محمد مجدي "أفشة"

على دكة البدلاء :علي لطفي ومصطفى شوبير وجونيور أجايي وأليو ديانج وأحمد رمضان "بيكهام" وعلي معلول وصلاح محسن وسعد سمير ومروان محسن ومحمد شريف.

واستبعد كل من محمود عبدالمنعم كهربا وحسين الشحات من تشكيل المبارة بقرار من الفيفا بسبب كسر العزل الصحى للمعسكر ومصافحة محمد ابو تريكة من بين الجماهير.

وايضا على معلول كان خارج التشكيل لاصابته خلال مواجهة بايرن ميونيخ في دور نصف النهائي للبطولة.

احداث مبارة الاهلى المصرى ضد بالميراس البرازيلى

في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من بطولة كأس العالم للأندية ,لعب كل من الاهلى وبالميراس على استاد المدينة التعليمية وشهد الشوط الأول من مباراة الأهلي ضد بالميراس محاولات عديدة من جانب لاعبي الفريقين، وكانت أبرز محاولات النادي الأهلي هي محاولة عمرو السولية، والذي أضاع فرصة شبه محققة للتسجيل,واضاع ايضا بولايا لاعب الاهلى الجديد فرصة هدف موكد لاهلى.انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبى لفريقين.

مع بداية الشوط الثانى شهد ضغط هجومى من فريق بالميراس على مرمى محمد الشناوى حارس مرمى النادى الاهلى .

سجل جونيور أجايي هدفاً في مرمى فريق بالميراس، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفار .انتهى الشوط الثانى ايضا بنفس نتيجة الشوط الاول 0/0 لتذهب المبارة لركلات الحظ.

ركلات الترجيح

استطاع محمد الشناوى حارس عرين النادى الاهلى للتصدى لثلاث كورات .واحرز فريق بالميراس البرازيلى ركليتن جزاء.

تمكن كلا من محمد هانى , بدر بانون, النيجيري جونيور أجايي من تسجيل ركلة الجزاء واضاع عمرو السولية ومروان محسن ركلة الجزاء الثانية والثالثة.

بهذه النتيجة يكون الشياطين الحمر قد حقق المركز الثالث في كأس العالم للأندية للمرة الثانية فى تاريخة، فيما كان المركز الثالث من نصيب بالميراس البرازيلي.

 

 

اشترك في خدمة كورة ع النت

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك فى القناة اضغط للمشاهدة بجودة اعلى